طلاب من إعدادية مسعدة يشاركون بمخيم في علم الفلك بتركيا - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


طلاب من إعدادية مسعدة يشاركون بمخيم في علم الفلك بتركيا
الجولان – نبيه عويدات – 03\08\2008
غادر الجولان الليل الفائت 21 طالباً من طلاب إعدادية مسعدة متوجهين إلى مدينة إزمير في تركيا للمشاركة في مخيم لعلم الفلك.

المعلم أيمن خاطر

الطالب عروة مداح

الطالبة أمية أبو جبل

ويقول السيد أيمن خاطر، وهو معلم مرافق للطلاب، أن المجموعة تضم 21 طالباً من طلاب المدرسة، ممن شاركوا في دورة في علم الفلك خلال العام الدراسي الماضي. ومن ضمن برنامج هذه الدورة ينظم مخيم في علم الفلك بمعهد تابع لوكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» في مدينة إزمير التركية.
ويضيف السيد خاطر، أنه يأمل أن تشمل الفعالية في السنوات القادمة طلاباً من مختلف مدارس الجولان، متمنياً لجميع المشاركين في المخيم ومرافقيهم العودة بسلام إلى الجولان.

أما الطالب عروة عزت مداح من الصف التاسع فيقول:
نحن 21 طالباً شاركنا في دورة لعمل الفلك ونريد ان نوسع معرفتنا بهذا المجال، لذا شاركنا في هذا المخيم الذي سيضم طلاباً من مختلف أنحاء العالم لهم نفس الاهتمام، وسنقوم معاً بمجموعة فعاليات علمية في علم الفلك، ستكمل ما تعلمناه خلال الدورة.

الطالبة أمية سلمان أبو جبل قالت لنا:
أنا سعيدة جداً بالمشاركة في هذا المخيم ومتحمسة للسفر، وهي تجربة تعتبر سابقة في الجولان أن نشارك بمخيم في مكان تابع لوكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، وأعتقد أن هذا شيء ليس بالسهل. أتوق لرؤية أمور شيقة وجديدة هناك، وأعتقد أن الفائدة ستكون كبيرة لجميع المشاركين.

تجدر الإشارة إلى أن المشاركة في هذا المخيم هي على نفقة الطالب بالكامل، وتبلغ تكاليفها المباشرة 1200 دولار أمريكي لكل طالب، تم دفعها من قبل أهاليهم.

بقي أن نذكر أن أربعة معلمين من المدرسة يرافقون الطلاب خلال فترة المخيم وهم: أيمن خاطر، أكثم أبو شاهين، لما خاطر، وشيراز خاطر.



عقب على المادة

لا توجد تعقيبات حاليا